منتدى الابراج الذهبية

منتدى الابراج الذهبية

الفلكي فاروق البياتي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باكستاني ينجح في توليد الكهرباء من الطائرات الورقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو مهند



عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 13/07/2010
العمر : 42
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: باكستاني ينجح في توليد الكهرباء من الطائرات الورقية    الإثنين 18 أكتوبر - 14:47:25

باكستاني ينجح في توليد الكهرباء من الطائرات الورقية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باكستاني ينجح في توليد الكهرباء من الطائرات الورقية



الطائرات الورقية يمكن ان تكون مصدرا للكهرباء
إسلام آباد طاهر حيات
نجح باكستاني في إجراء تجربة ناجحة لتوليد الكهرباء عن طريق احتكاك الطائرات الورقة في الهواء في منطقة أوركارة بإقليم البنجاب الباكستاني.
وكشفت مجموعة "هماري ويب" الإخبارية الباكستانية الناطقة باللغة الأردية عن أن "محمد شكيل عامر" نجح في توليد الكهرباء أثناء طيران الطائرات الورقية في السماء ومن ثم حك بعضها ببعض بطريقة معينة مما نتج عنه التماس كهربائي قابل للاستخدام ويعادل (3 فولط) حيث وضع المذكور نظرية جديدة وهي أنه يمكن توليد الكهرباء بحك أجسام تعوم في الهواء لذا فإن الطائرات الورقية تحمل صلاحية توليد الكهرباء عند الاحتكاك ببعضها في الهواء على الرغم من أنها تصنع من مواد غير معدنية. ويقول "محمد عامر" بأنه يملك قدرة إنتاج المزيد من الكهرباء ولكنه بحاجة إلى مساعدة من الحكومة الباكستانية، ويعتقد محمد عامر بأنه من الممكن القضاء على أزمة الكهرباء التي تمر بها باكستان في الوقت الراهن عن طريق تطوير نظرية توليد الكهرباء بواسطة الطائرات الورقية.
فعلا كما قال المثل :
الحاجة أم الأختراع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسرار الدموع

avatar

عدد المساهمات : 710
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: باكستاني ينجح في توليد الكهرباء من الطائرات الورقية    السبت 23 أكتوبر - 0:12:34

يعطيك ربي العافيه على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باكستاني ينجح في توليد الكهرباء من الطائرات الورقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابراج الذهبية :: القسم الاجتماعي والترفيهي :: نرحب بمساهمات الاعضاء وكتابه المواضيع المميزه-
انتقل الى: